العناية بالوزن بعد الولادة Secrets

Wiki Article

يجب على المرأة أن تفرغ الحليب المتبقي في ثديها بعد أن ينتهي الطفل من الرضاعة حتى تتشكل هذه الكتل المؤلمة.

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالأم بعد الولادة العناية بالأم بعد الولادة برعاية

لذا حددِ موعدًا للفحص مع طبيبك بعد مرور ستة أسابيع تقريبًا من الولادة، لمناقشة الأعراض وتلقي العلاج المناسب، أيضًا يجب عليكِ الامتناع عن الجماع لمدة أربعة إلى ستة أسابيع بعد الولادة حتى يشفى المهبل تمامًا.

الحصول على قسط كافٍ من الرّاحة: فالحصول على القدر الكافي من النوم أمر مهم لصحّة المرأة، وقد يكون الأمر صعبًا في البداية مع حاجة الطفل إلى الإرضاع كل ساعتين أو ثلاث ساعات، لهذا يمكن النوم عندما يخلد الطّفل إلى النّوم.

تعد الرضاعة الطبيعية من أهم الطرق الطبيعية لمنع الحمل، لكنها لا تضمن منع الحمل تماماً.على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية يمكنها تقليل احتمالية حدوث الإخصاب،إلا أنها لا تعد مانعاً للحمل بصفة مطلقة،إلا إذا كان الطفل لا يتناول أي سوائل أو أطعمة أخرى غير حليب الأم، حتى الماء.

اضغطي على غُرز الخياطة بورق الحمام النظيف لتقليل الضغط عليها، في أثناء عملية التبرز، كذلك صبي الماء الدافيء على منطقة المهبل خلال التبول، ما يساعد على تخفيف الألم.

ستزودك هذه المدونة بمعلومات حول أهمية الرعاية بعد الولادة، ونصائح عملية لرعاية الأمهات بعد الولادة، ومعالجة اكتئاب ما بعد الولادة، والرعاية الذاتية، والرعاية الفورية للأمهات بعد الولادة.

لا ينصح بفقدان الوزن بشكل سريع بعد الولادة، وينصح بالبدء بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لوقت قليل بمجرد أن يسمح الطبيب بذلك، ثم قومي بزيادة طول وشدة التمارين تدريجياً.

الولادة

لأداء تمارين كيجل، تخيلي أنكِ تجلسين على كرة رخامية، وشدِّي عضلات القاع الحوضي كما لو كنت ترفعين الكرة الرخامية. استمري في هذه الحركة لمدة ثلاث ثوانٍ شاهد المزيد في كل مرة، ثم استرخي لمدة ثلاث عدّات.

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

إذا كنت تعاني من مشاعر الحزن أو القلق أو التقلبات المزاجية المستمرة، ففكر في التواصل مع أخصائي الرعاية الصحية للحصول على التوجيه.

تجنب الأطعمة المصنعة والمعلبات، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكر والدهون والملح والسعرات الحرارية.

يبدأ اﻷلم في الظهور من اليوم التالي للولادة، وربما يكون مصحوبًا ببعض الكدمات الخفيفة، وعادة ما يستمر عدة أسابيع بعد الولادة.

Report this wiki page