The Fact About أسباب زيادة الوزن بدون أكل That No One Is Suggesting

Wiki Article



اقرأ أيضًا: مشروب لزيادة الوزن … مشروبات ساخنة وباردة للنساء والرجال

تحكم في نظامك الغذائي باستخدام حاسبة السعرات الحرارية احسب الآن

 بحيث تؤدي بعض العقاقير الطبية إلى الإصابة بقلة الشهية وبالتالي فقدان الوزن كالأدوية المخدرة، أو مضادات الاكتئاب، أو مضادات الأورام، والأدوية المثبطة للشهية بالإضافة إلى التدخين وتعاطي المنبهات، غالباً ما تستخدم النساء العقاقير وهي من أسباب النحافة عند النساء.

ففي حالة أن هذا الهرمون غير قادر على إرسال هذه الإشارات إلى الدماغ يؤدي ذلك إلى حدوث خلل في وظائفه المختلفة مما يؤدي لحدوث زيادة في الوزن.

الأمراض المُزمنة: وبعض أنواع الأمراض التي يمكن أن تُسبّب الغثيان، والتقيؤ، والإسهال بشكلٍ مستمر، ممّا يسبب صعوبةً في زيادة الوزن.[٢]

ذلك أن التعود على نظام غذائي غير صحي يؤدي إلى زيادة الوزن الذي نور الإمارات لا يمكننا التخلص منه بسهولة إلا إذا قضينا ساعات طويلة في قاعات الرياضة.

إليك أهم الأسباب التي قد تقود إلى زيادة الوزن المفاجئة وكيفية التخلص منها :

تتسبب قلة النوم أيضًا في الشعور بالكسل نهارًا، ما يعني قلة الحركة ومعدل حرق أقل للسعرات الحرارية وجميعها عوامل تؤدي في النهاية إلى السمنة.

أسئلة وإجابات طبية أطباء متخصصين للإجابة على استفسارك

احتباس السوائل: قد يكون اكتساب الوزن السريع غير المبرر نتيجة لاحتباس السوائل، والمعروف باسم الوذمة، والتي تحدث لدى الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض مثل قصور القلب، أو أمراض الكلى، أو الذين يتناولون أدوية معينة، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في تورم الأطراف أو اليدين أو القدمين أو الوجه أو البطن.

وتشمل المشكلات الأخرى المرتبطة بالوزن التي قد تؤثر في جودة حياتك ما يلي:

جديد منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

الحمل والولادة رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

وغالباً ما تدخل المكسرات في مكونات وصفات التسمين بسرعة.

Report this wiki page